أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

اجتماع السنوي للاستثمار

08 نيسان. 2014

شاركت "ايدال" في الاجتماع السنوي للاستثمار الذي عُقد في دبي بين 8 و10 نيسان. وقد ضم هذا الاجتماع عددا كبيرا من المسؤولين تباحثوا في سبل زيادة التدفقات الاستثمارية إلى الأسواق الناشئة. وقد تطرق البحث إلى العديد من المحاور لاسيما دور الحوافز في جذب الاستثمارات، وبالتحديد خبرة الدول الأخرى التي أظهرت الدور المحدود للحوافز في التأثير على قرار المستثمرين. فغالبا ما كانت الحوافز تُستخدم من قبل المسؤولين من أجل زيادة جاذبية المناخ الاستثماري، وبالتالي إيجاد حلول قصيرة الأمد لا تكون مستدامة على المدى الطويل.

وعل سبيل المثال، حولت هيئة تشجيع الاستثمارات في اسكتلندا استراتيجيتها من الترويج للحوافز إلى التركيز على المواهب والكفاءات المحلية، إضافة إلى كلفة اليد العاملة ومستوى الجامعات فيها.

أما المواضيع الأخرى التي تم بحثها، فتتضمن أهمية توفير المعلومات في جذب الاستثمارات، وبالتحديد دور هيئات تشجيع الاستثمارات في هذا الخصوص، وكذلك، الخيارات المتاحة أمام المستثمر من أجل مواجهة الأخطار السياسية في الأسواق الناشئة.

اتفاق الاستثمار المعدّل لجامعة الدول العربية (Amended Arab League Agreement)

07 نيسان. 2014

شاركت "ايدال" في ورشة العمل التي نظمتها منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي OECD في مقر الجامعة العربية في القاهرة في 7 و8 نيسان 2014  لمناقشة "اتفاق الاستثمار المعدّل لجامعة الدول العربية: ابرز التعديلات وعملية المصادقة". وقد مثّل ايدال المستشار القانوني الأستاذ وليد حنا. 

المشاركة في اليوم الوطني للصناعات الغذائية

01 نيسان. 2014

شاركت ايدال في افتتاح اليوم الوطني للصناعات الغذائية الذي افتتح ما بين 1 و4 نيسان 2014  في البيال في إطار فعاليات معرض هوريكا. وكانت مداخلة لرئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني شدد فيها على أهمية قطاع الصناعات الغذائية. 

مؤتمر الهجرة الأورو- متوسطية الثالث

24 آذار. 2014

في إطار مؤتمر الهجرة الأورو- متوسطية الثالث، تم تنظيم ورشة عمل عن أثر الهجرة على التنمية ودورها في تدعيم القطاع الخاص في فرنكفورت. وتطرق المؤتمر، الذي عُقد على مدى أسبوع، إلى أفضل الممارسات ودور الهجرة في تنمية القطاع الخاص. وكانت مداخلة لإيدال حول نقل المعرفة وأفضل الأساليب المعتمدة في لبنان.

كذلك، تضمنت محاور المؤتمر مواضيع عديدة، منها: تحديد أنواع المشاريع التي يقوم بها المهاجرون وتنمية الأعمال، الخيارات الاستراتيجية للمهاجرين في تنمية القطاع الخاص، تقييم البرامج الحالية، ودعم رجال الأعمال المهاجرين، تحديد احتياجات تنمية القطاع الخاص.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb