أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

لقاء مع وفد من المستثمرين اللبنانيين

09 آذار. 2017

استقبل رئيس مجلس الوزراء الأستاذ سعد الحريري عددا من أصحاب المشاريع الاستثمارية التي أُخضعت لقانون تشجيع الاستثمارات في لبنان رقم 360 بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني وبحضور المستشار الانمائي الأستاذ فادي فواز. وتمنى أصحاب المشاريع، ومع الانطلاقة الجديدة للبنان والحكومة التي اتخذت على عاتقها تسهيل بيئة العمل الاقتصادي وتعزيز دور القطاعات الإنتاجية، اتخاذ بعض الإجراءات التي من شأنها تطوير بيئة الأعمال وحماية الانتاج وتوفير الطاقة، مما يساهم في زيادة فعالية منافستهم في الأسواق العالمية والمحافظة على بيئة جذابة للاستثمار.

لقاء مع وزيرة الاستثمار في مصر

23 شباط. 2017

التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني وزيرة الاستثمار في مصر السيدة سحر نصر. وتم البحث في سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية، والاستثمارية على وجه التحديد، بين مصر ولبنان. ودعا المهندس عيتاني إلى تفعيل التعاون في إطار مذكرة التعاون الموقعة بين "ايدال" وهيئة تشجيع الاستثمار المصرية. 

ملتقى الأعمال اللبناني المصري

23 شباط. 2017

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" في ملتقى الأعمال اللبناني المصري الذي نظمته مجموعة الاقتصاد والأعمال في 23 شباط 2017 برعاية رئيس مجلس الوزراء. وكانت لرئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني كلمة في الجلسة الافتتاحية ركز فيها على ضرورة تفعيل التبادل التجاري والاستثماري بين مصر ولبنان، كما اكد على ضرورة  دعم المستثمرين والحفاظ عليهم والترويج للاستثمارات البينية. وأوضح أن هناك العديد من القطاعات الاقتصادية في لبنان التي تتمتع بفرص واعدة وجهوزية للاستثمار ولاسيما قطاع تكنولوجيا المعلومات. 

مؤتمر عرب نت 2017

21 شباط. 2017

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في مؤتمر عرب نت، حيث أعلنت عن الخدمات التي تقدمها وحدة دعم الأعمال لديها للمشاريع الناشئة. وكانت المؤسسة قد استضافت المشاركين في المؤتمر في الجناح الذي اقامته في المؤتمر وزودت من يرغب منهم بإنشاء مشروع في لبنان بالاستشارة القانونية اللازمة. وتتضمن خدمات دعم الأعمال مجموعة من الخيارات تتضمن الاستشارة حول البنية القانونية، امكانات التمويل، المعلومات الاقتصادية، الرأسمال اللازم والإعفاءات الضريبية وغيرها.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb