أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

تعزيز بيئة الأعمال في إقليم الخروب

19 أيلول. 2014

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان بصفتها راع ذهبي في المنتدى الأول لإقليم الخروب الذي تم تنظيمه في 19 أيلول 2014. وقد كانت للمؤسسة جلسة خاصة خلال المنتدى تركزت حول تطوير الفرص الاستثمارية في المنطقة.

مؤتمر "الهجرة الأورو – متوسطية" الثالث

16 أيلول. 2014

شاركت "ايدال" ممثلة برئيس مجلس إدارتها مديرها العام المهندس نبيل عيتاني في مؤتمر "الهجرة الأورو – متوسطية" الثالث الذي نظمته وزارة الخارجية الفرنسية في 16 و17 أيلول 2014 في ليون – فرنسا.

وقد ركزت محاور المؤتمر على سبل الاستفادة من الطاقات الإغترابية الكبيرة من أجل المساهمة في النمو الاقتصادي والتواصل مع البلد الأم.

ومن أهداف هذا المؤتمر أيضا تدعيم العلاقات بين الحكومات والأعضاء الفاعلين في الجاليات الإغترابية من أجل بناء شراكة مستدامة لتحقيق النمو. 

"ايدال" في الموركس

04 أيلول. 2014

يعتبر لبنان قاعدة لإحدى أفضل صناعات الإعلام في الشرق الأوسط. فالقطاع الإعلامي متطور إلى حدّ بعيد، ويتضمن صناعات متعددة على غرار البث التلفزيوني والخدمات الإعلانية والإنتاج التلفزيوني والمرئي والمسموع فضلا عن قطاعات جديدة ناشئة على غرار الإعلام الرقمي والصناعة الإعلامية التقليدية التي تتمثل بالإنتاج والنشر الموسيقي.

وفي هذا السياق، شاركت "ايدال" في حفل موركس دور هذه السنة  الذي تم تنظيمه في كازينو لبنان. وقد تمكنّا من الترويج للبنان من خلال عرض العديد من قصص النجاح المحققة في هذا القطاع أمام المشاركين من رجال أعمال ومخرجين ومنتجين وشخصيات سياسية. 

السفيرة الهندية في "ايدال"

02 أيلول. 2014

في إطار تفعيل العلاقات الاقتصادية اللبنانية – الهندية، التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" المهندس نبيل عيتاني السفيرة الهندية في لبنان أنيتا نايار في مقر المؤسسة، حيث وجهت له دعوة للمشاركة في معرض سوراجكند للتقاليد والحرف الهندية Surajkund CRAFTS mela الذي يقام بين الأول والخامس عشر من شباط المقبل والذي سيكون لبنان شريكا استراتيجيا فيه للعام 2015 بموافقة وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية. وكان اللقاء مناسبة لبحث تفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مجال الاستثمارات وتفعيل التبادل التجاري. كذلك، تناول الطرفان النشاطات المشتركة التي يمكن إقامتها بين "ايدال" والمؤسسات الهندية في سبيل تعزيز الميزان التجاري وتسهيل الاستثمارات بين البلدين من خلال تحديد القطاعات والمشاريع الممكنة ذات الاهتمام المشترك لاسيما في مجال السياحة والتكنولوجيا والصناعة لاسيما الحرفية وغيرها من القطاعات.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb