أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

زيارة السكرتير الأول للسفارة اليابانية في لبنان

18 أيلول. 2018

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مع السكرتير الأول ورئيس قسم التعاون الاقتصادي في السفارة اليابانية في لبنان ميتسوهيرو وادا في تفعيل العلاقات الاستثمارية بين البلدين، في ضوء الاهتمام الذي تبديه الشركات اليابانية في السوق اللبنانية لاسيما بالنسبة للمساهمة في عملية إعادة اعمار سوريا. وتم التطرق إلى موضوع التبادل المشترك للزيارات بين رجال الأعمال اللبنانيين واليابانيين من اجل الاطلاع عن كثب اقتصاد البلدين.

ورشة عمل لمناقشة الفرص الاستثمارية في المتن

18 أيلول. 2018

نظمت ايدال بالتعاون مع اتحاد بلديات المتن أعلى ورشة عمل لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة وكيفية تعزيز مزاياها التنافسية، فضلا عن سبل دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة. واقترح رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس نبيل عيتاني في عرضه تطبيق مبادرة "التجمعات الاقتصادية المتخصصة" بحيث تتمحور حول خمسة قطاعات تشتهر بها المنطقة وهي الصنوبر والتفاح والعسل والسياحة الطبية والسياحة البيئية.

اجتماع مع الأونكتاد

14 أيلول. 2018

ناقش رئيس مجلس إدارة "ايدال" المهندس نبيل عيتاني مع وفد ضم ممثلين عن الأنكتاد ووزارة الاقتصاد مبادرة إقامة تجمعات اقتصادية متخصصة (تجمع واحد، قطاع واحد) التي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي من خلال توفير الدعم لرواد الأعمال. وقال المهندس عيتاني ان "ايدال" تهدف من هذه المبادرة إلى توفير المناخ الملائم لقيام الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها على التوسع والتطور كونها المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي.

جولة لـ ايدال على عدد من المشاريع الاستثمارية

10 آب. 2018

زار رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني عددا من المشاريع الاستثمارية التي استفادت من الحوافز والتسهيلات التي يقدمها قانون تشجيع الاستثمارات في لبنان رقم 360 في كسروان وجبيل.  واكد عيتاني اثر الجولة إن القطاع الصناعي الذي تنتمي إليه هذه المشاريع يتمتع بمقومات هائلة للنمو والتوسّع. واعتبر أن هناك العديد من الفرص الواعدة التي تظهر قابلية وجهوزية كبيرة للاستثمار في القطاعات المتفرعة.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb