أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

زيارة السفير المصري في لبنان

27 تموز. 2017

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مع السفير المصري في لبنان نزيه النجاري في سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية. وأكد المهندس عيتاني على ان هناك العديد من القطاعات الاقتصادية في لبنان التي تتمتع بفرص واعدة وجهوزية للاستثمار ومنها الصناعات الغذائية والسياحة الاستشفائية والأدوية والإعلام وتكنولوجيا المعلومات. وأبدى النجاري رغبة بلاده في زيادة الصادرات اللبنانية إلى مصر من خلال استيراد المزيد من المنتجات اللبنانية لاسيما الزراعية منها. 

لقاء مع رئيس المجلس التشريعي في ولاية نيوساوث ويلز الأسترالية جان عجاقة

13 تموز. 2017

لقاء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مع رئيس المجلس التشريعي في ولاية نيوساوث ويلز الأسترالية جان عجاقة، في الاجتماع الذي تم بدعوة من رئيس تجمع منشئي الأبنية في لبنان في حضور سفير استراليا في لبنان وعدد من رجال الأعمال اللبنانيين. وقد تم البحث في تفعيل العلاقات اللبنانية والاسترالية لاسيما على الصعيد الاستثماري في ضوء المزايا التي تميز كل من البلدين. كما تم استعراض الفرص الواعدة التي يوفرها لبنان والمقومات التي تخوله لعب دور اساسي في منطقة الشرق الأوسط كقاعدة للأعمال تنطلق منها الشركات الأجنبية إلى دول المنطقة. 

معرض فانسي فود 2017

25 حزيران. 2017

في إطار دعمها للقطاعات الانتاجية لاسيما الصناعات الغذائية، رعت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" افتتاح الجناح اللبناني في معرض فانسي فود شو الذي اقيم في نيويورك في 25 حزيران 2017. وأكد رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني على أهمية الخطوة التي تقوم بها "ايدال" لناحية توفير وسائل الدعم والمساندة لمشاركة اكبر عدد من الصناعات الغذائية اللبنانية في معارض كهذه، خصوصا أن السوق الأميركية واعدة جدا. وأوضح ان هدف هذه المشاركة هو التعريف عن المنتجات في الأسواق الأميركية وزيادة صادراتها إليها، وكذلك الاطلاع على كل جديد في عالم الانتاج والتوضيب وتوفير منصة تبادل بين المصدرين والمراكز التجارية في الأميركيتين. 

تجديد برنامج M.Leb

15 حزيران. 2017

برعاية وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ سعد الحريري، عقدت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" اجتماعا تنسيقيا اليوم في السراي الكبير حيث اعلن رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني عن تجديد العمل ببرنامج الجسر البحري للصادرات اللبنانية M.Leb.  

وقد أكد الرئيس سعد الحريري في كلمته على وقوف الدولة إلى جانب القطاعات الانتاجية والاستعداد الدائم لدعمها. كما كانت مداخلات لوزراء الصناعة والزراعة والاقتصاد. واستعراض المهندس عيتاني النتائج التي تم تحقيقها على صعيد تعزيز الصادرات اللبنانية  وضمان استمرارية انسيابها إلى أسواقها التقليدية. وأعلن ان كمية الصادرات التي تمت عبر البرنامج خلال سنة ونصف بلغت 103,853 طنا. 

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb