أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

مؤتمر تحديد أنماط وملامح الهجرة

19 تشرين الثاني. 2014

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات "ايدال" في الوفد اللبناني إلى المؤتمر الإقليمي لتحديد أنماط وملامح الهجرة الذي نظمه مشروع الهجرة الأورو – متوسطية في الأردن. وقد هدف هذا الاجتماع إلى تعزيز التعاون حول مسائل الهجرة بين أدوات الجوار الأوروبي – البلدان الجنوبية الشريكة ودول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من جهة، وبين البلدان الجنوبية الشريكة في ما بينها في جهة أخرى. وهدف هذا المؤتمر أيضا إلى مساعدة الشركاء في إطار الجهود التي يبذلونها من أجل ضبط مختلف أنواع الهجرة من خلال سياسات الهجرة المتكاملة التي ترتكز على دلائل. وقد شكل المؤتمر الإقليمي لتحديد أنماط وملامح الهجرة الذي عقد خلال تشرين الثاني عام 2013 في لييج المرحلة الأولى لهذا المشروع، فيما شكل اجتماعا روتردام وبرلين المنعقدان في حزيران وتشرين الأول المرحلة الثانية. وقد حقق اجتماع الأردن نجاحا على المستوى المحلي والإقليمي، وعبّد الطريق أمام وضع مكوّن محوري لإطار عمل مشروع الهجرة الأورو – متوسطية.

المنتدى العربي التركي

18 تشرين الثاني. 2014

في إطار المنتدى العربي التركي، شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في  أعمال الاجتماع الثاني لكبار المسؤولين والخبراء في وزارات الاقتصاد والتجارة والاستثمار في الدول العربية وتركيا، الذي عُقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة في 18 تشرين الثاني  2014.  

ورشة عمل حول التصدير إلى روسيا

14 تشرين الثاني. 2014

نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" ورشة عمل حول المعايير والفرص المتوافرة للتصدير إلى روسيا في 14 تشرين الثاني 2014، في مقر عدنان القصار. وهذه الورشة التي حضرها أكثر من 200 مصدّر وصناعي من قطاعي الزراعة والصناعات الغذائية، تضمنت مداخلات لكل من وزير الصناعة ووزير الاقتصاد والتجارة والسفير الروسي في لبنان، إضافة إلى كلمة ترحيبية للرئيس الفخري لاتحاد الغرف العربية السيد عدنان القصار ولرئيس مجلس إدارة "ايدال" المهندس نبيل عيتاني. وتم خلال الورشة عرض خصائص السوق الروسية ومتطلباتها والفرص المتاحة. كما شارك ممثلون عن بعض شركات الشحن لشرح تفاصيل الشحن والخطوط التي تسلكها البواخر.  

شاركت "ايدال" في الاجتماع المصغّر لهيئات تشجيع الاستثمار العربية

29 تشرين الأول. 2014

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في الاجتماع المصغّر لهيئات تشجيع الاستثمار الذي ضمّ أربعة منها والذي نظمته مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار في فندق بارك حياة في دبي. وقد هدف الاجتماع إلى مناقشة "مسودة النظام الأساسي" لإنشاء اتحاد عربي يربط عمل مؤسسات تشجيع الاستثمارات في الدول العربية.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb