أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

ذكرى مرور خمسة عشر عاماً على إقرار قانون تشجيع الاستثمارات في لبنان رقم 360

19 نيسان. 2016

 تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ تمّام سلام، احتفلت المؤسسة اليوم في السراي الكبير، بمناسبة مرور خمسة عشر عاماً على إقرار قانون تشجيع الاستثمارات في لبنان رقم 360 بحضور وزراء وسفراء من دول عربية وأجنبية، وأعضاء الهيئات الاقتصادية والمستثمرين. وقد تمّ خلال الحفل تكريم خمس دول ساهمت بشكل فاعل في الاقتصاد الوطني وعلى مناخ الاستثمار وهي على التوالي: السعودية، الامارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، إيطاليا وجنوب إفريقيا.

 

جولة على مصانع شركة الضاهر للصناعات الغذائية

13 نيسان. 2016

جال رئيس مجلس إدارة المؤسسة نبيل عيتاني على مصانع شركة الضاهر للصناعات الغذائية في الفرزل- البقاع في حضور رئيس مجلس الإدارة ميشال الضاهر، رئيس غرفة تجارة زحلة ادمون جريصاتي وعدد من رؤساء بلديات المنطقة. ويذكر أن هذا المشروع قد حصل على " عقد سلة الحوافز" من "إيدال" وهو في مرحلة التنفيذ النهائية بقيمة استثمارية تفوق 32 مليون د.أ وسيوفر ما يقارب 410 فرصة عمل جديدة . ويعتمد المشروع على تكنولوجيا حديثة توفّر أحدث معايير الجودة وسلامة الغذاء.

زيارة وفد من مالطا

13 نيسان. 2016

التقى وزير الاقتصاد في مالطا الدكتور كريس كاردونا و السيد جون بتجيتي رئيس رئيس مجلس إدارة المؤسسة السيد نبيل عيتاني و بحثا سبل التعاون الاستثماري بين البلدين.

ورشة عمل حول "القيام بالأعمال مع هولندا والاتحاد الأوروبي وارساء شراكات جديدة"

07 نيسان. 2016

نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال"، بالتنسيق مع السفارة الهولندية وجمعية رجال الأعمال اللبنانية - الهولندية، ورشة عمل حول "القيام بالأعمال مع هولندا والاتحاد الأوروبي وارساء شراكات جديدة"، في حضور رئيس مجلس إدارة "ايدال" المهندس نبيل عيتاني، نائب السفير الهولندي جاكو بوس، رئيس الجمعية محمد سنو وحشد من رجال الأعمال اللبنانيين والمصدرين وممثلين عن الاتحاد الأوروبي. ولفت عيتاني الى ان ورشة العمل هذه تندرج في إطار التعاون مع السفارة الهولندية لتوفير المساندة التقنية حول كيفية دخول أسواق الاتحاد الأوروبي والأسواق الهولندية"، لافتا الى ان "الهدف هو زيادة التعاون مع الحكومة الهولندية من اجل توفير الأدوات اللازمة لتعزيز عملية دخول الأسواق الأوروبية"، مشددا على "ضرورة الاستفادة من تحرير التجارة بين لبنان والاتحاد بموجب الاتفاق الموقع بين الطرفين".

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb