أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

زيارة وفدا من رجال الأعمال السويديين

10 أيار. 2017

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني وفدا من رجال الأعمال السويديين لاستطلاع المناخ الاستثماري وبيئة الأعمال في لبنان. وأكد المهندس عيتاني خلال اللقاء أن لبنان يملك جميع المقومات للعب دور اساسي في منطقة الشرق الأوسط كقاعدة للأعمال تنطلق منها الشركات الأجنبية إلى دول المنطقة. واعتبر الوفد السويدي أن الانفتاح الذي يتمتع به لبنان يشكل أساسا مهما لتعزيز العلاقات الاقتصادية لاسيما الاستثمارية بين الدولتين. 

مؤتمر الطاقة الاغترابية

04 أيار. 2017

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" في النسخة الرابعة من مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي تنظمه وزارة الخارجية والمغتربين. وكانت لرئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني مداخلة خلال الجلسة الأولى من اليوم الثاني أكد فيها أن لبنان لا يزال يتمتع بالعديد من الميزات التفاضلية التي تساهم في الحفاظ على مناخ استثماري جيد. ودعا المغتربين إلى الاستثمار المباشر والاستفادة مما يتمتع به لبنان من ميزات وفرص، وإلى تعزيز التجارة الخارجية للبنان من خلال تعزيز التواصل مع الجاليات اللبنانية. كما دعا إلى الاستعانة بالمقومات والخدمات التي توفرها المؤسسات اللبنانية ونسج شراكات إنتاج حقيقية بين المؤسسات الاغترابية واللبنانية.

منتدى الاقتصاد العربي بنسخته الخامسة والعشرين

03 أيار. 2017

كرمت مجموعة الاقتصاد والأعمال، خلال انعقاد منتدى الاقتصاد العربي بنسخته الخامسة والعشرين، المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار في لبنان كشريك دائم في المنتدى. وقال رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني بعد تسلمه الجائزة، أن هذا التكريم هو تكريم لـ"ايدال" على الجهود المبذولة في تأديتهم للمهام التي تضطلع بها المؤسسة سواء لجهة ترويج لبنان كمقصد مهم للاستثمارات في المنطقة، او لجهة مساندة القطاعات الإنتاجية والمساهمة في تعزيز صادراتها.

زيارة سفير رواندا في لبنان

21 نيسان. 2017

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات المهندس نبيل عيتاني مع سفير رواندا في لبنان ويليامز نكورونزيزا تعزيز العلاقات الثنائية. وأكد على ضرورة القيام بخطوات مشتركة بين "ايدال" ومؤسسة تشجيع الاستثمار في رواندا ومنها تنظيم ورش عمل اقتصادية ثنائية في سبيل استطلاع فرص التعاون وتعزيز وتسهيل الاستثمارات بين البلدين. ودعا إلى فتح السوق الرواندية امام المنتجات اللبنانية وارساء شراكات على مستوى الأعمال. وأكد السفير نكورونزيزا على حرص بلاده الاستفادة من الخبرات اللبنانية في العديد من المجالات لاسيما الصناعة والزراعة (التفاح والعنب). واعتبر ان لبنان يزخر بالفرص التي يمكن الاستفادة منها لتطوير العلاقات اللبنانية – الرواندية. 

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb