أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

رئيس الوزراء سعد الحريري مع الفائزين في معرض جيتكس

27 تشرين الأول. 2017

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الشركات التكنولوجية اللبنانية التي شاركت في معرض جايتكس دبي بدعم من "ايدال" وسبيد ليبانون. وقد أكد الرئيس الحريري على التزام الحكومة بالبيئة المحفزة على ريادة الأعمال في لبنان، مهنئا الشركات الرابحة الأربعة التي فازت في المسابقات العالمية في جايتكس ومسابقات الفئات التي نظمتها ومضة. 

زيارة لوفد سويدي إلى بيروت

25 تشرين الأول. 2017

نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، وعلى مدى ثلاثة ايام، زيارة لوفد سويدي إلى بيروت لاستطلاع الفرص المشتركة بين البلدين. وقد التقى الوفد عددا من المسؤولين اللبنانيين وبعثة الاتحاد الأوروبي وعددا من اصحاب الفنادق والمنتجعات ومدراءها التنفيذيين ولاعبين أساسيين في قطاع المؤسسات الناشئة.  واكد رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني ان هذه الزيارة تمهد لتطوير العلاقات الثنائية وتعزيز العلاقات الاقتصادية لاسيما الاستثمارية بين الدولتين وتوثيق التعاون الذي يجب ان يشمل قطاعات متعددة لاسيما السياحة والابتكار وريادة الأعمال.

GITEX 2017

08 تشرين الأول. 2017

شارك لبنان، بدعم من المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات، في معرض جايتكس الذي افتُتح في دبي بين 8 و12 تشرين الأول 2017، حيث قامت المؤسسة بدعم 22 مؤسسة ناشئة وأخرى صغيرة ومتوسطة الحجم في عملية ايجاد شراكات ومستثمرين محتملين. وقد أعلن رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني الذي افتتح الجناح اللبناني يرافقه قنصل لبنان في ابو ظبي سامي نمير أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان نما بمعدل تراكمي بلغ 7 في المئة بين 2014 و2016.

هذا، وقد حققت المشاركة اللبنانية في هذا المعرض نجاحا ملموسا، بحيث حاز عدد من الشركات اللبنانية على جوائز مالية وتقديرات، ومنها Modeo و Cherpa اللتين فازتا بجائزة نقدية قدرها 15 الف دولار لكل منهما، فحصلت الأولى على جائزة افضل فكرة، بينما فازت الثانية بأفضل شركة تشغيل ناشئة للشباب.

كذلك، فازت المؤسسة الناشئة Fig عن فئة التكنولوجيا المالية في المسابقة العالمية التي نظمتها "ومضة". كما فازت Lightsense ايضا في هذه المسابقة عن فئة الاتصالات.

اجتماع مع نقابة اصحاب الصناعات الغذائية

05 تشرين الأول. 2017

في إطار التحضير للمشاركة في معرض انوغا الذي يتم تنظيمه في كولون - المانيا بين 7 و11 تشرين الأول الحالي، عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني اجتماعا مع نقابة اصحاب الصناعات الغذائية للبحث في تفاصيل المشاركة وسبل تعزيز فرص وصول المنتجات اللبنانية إلى الأسواق الأوروبية. وأكد رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني على أهمية توفير وسائل الدعم والمساندة لمشاركة اكبر عدد من الصناعات الغذائية اللبنانية في معارض كهذه، خصوصا أن السوق الأوروبية واعدة جدا. وأوضح ان هدف هذه المشاركة هو زيادة صادرات المنتجات اللبنانية إلى أوروبا، وتوفير منصة تبادل بين المصدرين والمراكز التجارية فيها. 

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb