أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

معرض فروت لوجيستيكا

08 شباط. 2017

في إطار دعم القطاعات الانتاجية اللبنانية، افتتح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني الجناح اللبناني في معرض فروت لوجيستيكا الذي يُقام في ألمانيا في 8 و9 و10 شباط الحالي، في حضور سفير لبنان في ألمانيا مصطفى أديب.
وتبلغ مساحة هذا الجناح الذي ينظمه اتحاد الغرف للسنة السابعة على التوالي برعاية من "ايدال" 77 مترا مربعا. وقال المهندس عيتاني بعد الافتتاح، إن رعاية "ايدال" للجناح اللبناني في معرض فروت لوجيستيكا يندرج في إطار دعمها المطلق والثابت للقطاعات الانتاجية اللبنانية ومن بينها القطاع الزراعي. وأكد أن الزراعة اللبنانية تزخر بالعديد من الفرص الواعدة والمقومات وتظهر جهوزية للنمو خصوصا أن هناك مجالات عديدة لا تزال غير مستثمرة بعد على النحو المطلوب. يذكر أن عدد المشاركين اللبنانيين في هذا الجناح بلغ 49 مصدرا و14 شركة تتعامل بالمنتجات الزراعية اللبنانية الطازجة، والخدمات المرافقة لها.

مؤتمر الطاقة الاغترابية

02 شباط. 2017

شارك رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني على رأس وفد من المؤسسة في مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي تم تنظيمه في جوهانسبرغ في 2 و3 شباط 2017. وكانت للمهندس عيتاني كلمة رئيسية في جلسة "تبادل الاستثمارات بين المغتربين ولبنان" أكد فيها أن لبنان لا يزال يتمتع بالعديد من الميزات التفاضلية التي تساهم في الحفاظ على مناخ استثماري جيد، بحيث أنه حافظ على مستويات ايجابية من الاستثمار الأجنبي المباشر، الذي بلغ 2,3 مليارا دولار في العام 2015. وعقد المهندس عيتاني لقاءات مع العديد من الشخصيات اللبنانية المغتربة في أفريقيا، كما التقى مسؤولين في هيئة التطوير والتنمية في جنوب افريقيا.

زيارة الوفد المصري

24 كانون الثاني. 2017

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مع وفد مصري برئاسة مستشار وزيرة التعاون الدولي لشؤون التعاون العربي والإفريقي فتحي عبد العظيم، في سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية، والاستثمارية على وجه التحديد، بين مصر ولبنان، قبيل انعقاد اجتماع اللجنة المصرية – اللبنانية العليا المشتركة بين البلدين. دعا المهندس عيتاني إلى تفعيل التعاون في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين "ايدال" وهيئة تشجيع الاستثمار المصرية وعقد اجتماع مشترك لبناني – مصري من اجل التباحث في الخطوات المستقبلية.

زيارة القائم بالأعمال في السفارة السعودية في لبنان

22 كانون الأول. 2016

اجتمع رئيس مجلس إدارة "ايدال" المهندس نبيل عيتاني إلى القائم بالأعمال في السفارة السعودية في لبنان وليد بخاري. وتطرق البحث إلى سبل تعزيز التعاون في ضوء العلاقات التاريخية التي تربط البلدين. ومن المعلوم ان السعودية هي الشريك التجاري الأول للبنان.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb export@idal.com.lb