أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

اجتماع المغتربين للعام 2018

04 آب. 2018

رعت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال"، بوصفها راعيا ذهبيا، اجتماع المغتربين للعام 2018 الذي نظمه المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال في فندق فينيسيا برعاية رئيس مجلس الوزراء الأستاذ سعد الحريري. وتمحورت كلمة المؤسسة في جلسة "الرؤية الجديدة لمستقبل الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" حول المقومات التي يتمتع بها هذا القطاع والفرص الواعدة التي يوفرها. وتسعى المؤسسة لأن يصبح لبنان قاعدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة بالارتكاز إلى توافر البيئة الحاضنة لاسيما مسرعات الأعمال والحاضنات والصناديق التي توفر التمويل للمستثمرين في هذا القطاع.

لقاء مع السفير اللبناني في كندا فادي زيادة

27 تموز. 2018

اجتمع رئيس مجلس إدارة ايدال نبيل عيتاني إلى السفير اللبناني في كندا فادي زيادة، حيث تم البحث في الشأن الاغترابي وفي مشاركة المؤسسة في مؤتمر الطاقة الاغترابية المخصص للشباب الذي يُعقد في مونتريال في 15 و16 ايلول على هامش مؤتمر الطاقة الاغترابية والذي يركز بشكل أساسي على المؤسسات الناشئة والحاضنات ومسرعات الأعمال.

زيارة جنوب لبنان

26 تموز. 2018

في إطار دعم ومساندة الصادرات الزراعية اللبنانية، جال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني على عدد من المشاريع الاستثمارية في القطاع الزراعي في منطقة الجنوب. واطلع المهندس عيتاني خلال الجولة على المعايير المعتمدة في مراكز التوضيب ومدى التطور الذي وصلت إليه في إطار برنامج تنمية الصادرات الزراعية Agri Plus. وأعلن ان 20 % من مراكز التوضيب في الجنوب قد حازت على شهادات HACCP و ISO. وتشهد المنتجات اللبنانية منافسة قوية في العالم حيث تلعب نوعية المنتج وعملية توضيبه دوراً حاسماً. وقد بدأت الصادرات الزراعية اللبنانية تتماشى مع الشروط الصارمة التي تضعها بعض الدول حفاظا على سلامة الغذاء.

جولة على عدد من مراكز توضيب الخضار والفاكهة في منطقة الشمال

18 تموز. 2018

في إطار دعم ومساندة الصادرات اللبنانية لاسيما الزراعية منها، جال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني على عدد من مراكز توضيب الخضار والفاكهة في منطقة الشمال. واطلع المهندس عيتاني خلال الجولة على المعايير المعتمدة في مراكز التوضيب ومدى التطور الذي وصلت إليه في إطار برنامج تنمية الصادرات الزراعية Agri Plus. وأعلن ان هذا البرنامج حقق الأهداف التي وُضع لأجلها لاسيما تعزيز مراكز التوضيب وتطويرها وحصولها على شهادات HACCP و ISO (20 مركزا حتى اليوم) وتزايد عدد المزارعين الذين حصلوا على شهادة "Global Gap" وغيرها (16 إدارة زراعية).

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb export@idal.com.lb