أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

مهرجان كان 2017

17 أيار. 2017

للسنة الثالثة على التوالي، وبالتعاون مع مؤسسة سينما لبنان والمكتب اللبناني للسياحة في باريس، ترعى المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" مشاركة مخرجين محليين في الجناح اللبناني في مهرجان كان الذي يتم تنظيمه بين 17 و 28 أيار. وتفخر المؤسسة هذا العام بدعم ليبانون فاكتوري 2017 الذي سيعرض 4 أفلام قصيرة شارك في إخراجها 4 من المخرجين اللبنانيين الشباب الموهوبين. وقد تم اختيار أربعة مخرجين شباب لبنانيين (أحمد غصين، منية عقل، شيرين أبو شقرا ورامي قديح) للمشاركة في كتابة 4 أفلام قصيرة مع 4 مخرجين آخرين غير لبنانيين. وتُعرض هذه الأفلام  للمرة الأولى يوم الخميس في 18 أيار على مسرح كروازيت.

زيارة وفدا من رجال الأعمال الباكستانيين

16 أيار. 2017

استقبلت ايدال اليوم وفدا من رجال الأعمال الباكستانيين برئاسة هيئة باكستان لتنمية التجارة ممثلة بالسيد إنام أولاه خان والسيد أفطاب أحمد خوخير، سفير باكستان في لبنان. وتركزت اهتمامات الوفد على قطاعات اقتصادية عدة منها المنسوجات، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، والصناعات الغذائية والأدوية. وقد هدفت هذه الزيارة إلى تحسين التجارة والاستثمار بين البلدين

مؤتمر عرب نت

16 أيار. 2017

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في مؤتمر عرب نت، حيث أعلنت عن الخدمات التي تقدمها وحدة دعم الأعمال لديها للمشاريع الناشئة. وكانت المؤسسة قد استضافت المشاركين في المؤتمر في الجناح الذي اقامته في المؤتمر وزودت من يرغب منهم بإنشاء مشروع في لبنان بالاستشارة القانونية اللازمة. وتتضمن خدمات دعم الأعمال مجموعة من الخيارات تتضمن الاستشارة حول البنية القانونية، امكانات التمويل، المعلومات الاقتصادية، الرأسمال اللازم والإعفاءات الضريبية وغيرها.

مؤتمر ومعرض سمارتكس

11 أيار. 2017

بصفتها شريك استراتيجي، رعت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" مؤتمر ومعرض سمارتكس الذي تم افتتاحه برعاية وزير الاتصالات جمال الجراح. وألقى رئيس مجلس الإدارة المدير العام المهندس نبيل عيتاني كلمة في الجلسة الافتتاحية ركز فيها على أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في القطاعات الاقتصادية المنتجة. كما تناول موضوع الابتكار والريادة في الأعمال ودورها في تشجيع الشباب على إطلاق الأفكار المبدعة وتحويل الفكرة إلى مشروع. 

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb export@idal.com.lb