أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

اليوم المخصص لعرض الفرص الاستثمارية في لبنان

03 تموز. 2019

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان من ضمن وفد لبناني في اليوم المخصص لعرض الفرص الاستثمارية في لبنان امام 100 شركة إيطالية بتنظيم من وكالة التجارة الإيطالية في روما. يهدف هذا اليوم إلى تعريف مجتمع الأعمال الإيطالي على فرص الاستثمار الواعدة في لبنان والبحث في مجالات التعاون في قطاعات اقتصادية متعددة.

وقد استعرض رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني دور لبنان الذي يملك جميع المقومات للعب دور اساسي في منطقة الشرق الأوسط كقاعدة للأعمال، كما تحدث عن الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاعات الانتاجية.

ورشة عمل تحت عنوان "تعزيز استخدام الحوافز الاستثمارية في منطقة المتوسط"

30 حزيران. 2019

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في ورشة عمل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية التي تم افتتاحها اليوم في العاصمة الأردنية عمان تحت عنوان "تعزيز استخدام الحوافز الاستثمارية في منطقة المتوسط". وقال رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني ان المشاريع المستفيدة من حوافز ايدال كان لها الأثر المهم على النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، حيث حققت نموا في القطاعات الانتاجية بنسبة 18% وخلقت ما يزيد عن 35 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. وخلص إلى ان الحوافز الضريبية كان لها الأثر الضئيل على الإيرادات المالية للدولة، فيما كان لها الأثر الكبير على النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

زيارة سفير لبنان في الأرجنتين جوني إبراهيم

21 حزيران. 2019

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مع سفير لبنان في الأرجنتين جوني إبراهيم في تفعيل العلاقات الاقتصادية لاسيما الاستثمارية بين البلدين. واكد الطرفان على ضرورة تعزيز التعاون وتسهيل التواصل لفتح مجال اكبر للتبادل والاستفادة المشتركة من المقومات التي يتمتع بها كل من البلدين.

زيارة بعثة اقتصادية بريطانية إلى لبنان

17 حزيران. 2019

نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان زيارة بعثة اقتصادية بريطانية إلى لبنان بهدف استطلاع فرص الاستثمار وسبل تفعيل التعاون بين لبنان والمملكة المتحدة. واكد رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني أن التعاون يمكن ان يشمل مجالات عدة، مرحبا بأي مبادرة من شأنها تنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين. أكد السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلنغ أن الاستقرار الذي يتمتع به لبنان يشكل أساسا مهما لتعزيز العلاقات الاقتصادية.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb export@idal.com.lb