أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

تمديد العمل ببرنامج الجسر البحري للصادرات اللبنانية

05 أيار. 2016

أعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني عن تمديد العمل ببرنامج  الجسر البحري للصادرات اللبنانية لغاية 31/3/2017. وكان البرنامج المذكور قد حقق نتائج ايجابية، فوصل عدد الشاحنات المصدّرة على متن العبّارات البحرية الى 715 شاحنة، وذلك خلال 16 رحلة بحرية للعبّارات. أما حجم البضائع المصدرة، فبلغ حجمها 16 الف طن.

توقيع مذكرة تفاهم مع هولندا

03 أيار. 2016

رعى رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي ورئيس مجلس الوزراء اللبناني الأستاذ تمام سلام، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة الخارجية وتنمية التعاون الهولندية (ممثلة بمركز ترويج الواردات للدول النامية) والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان  "ايدال" واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان، بهدف تعزيز البيئة التصديرية في لبنان في السراي الحكومي في حضور وزير الاقتصاد الدكتور ألان حكيم والوفد الهولندي المرافق.

مؤتمر "التعاون العربي المشترك ... أساس التنمية ودرع السلام "

29 نيسان. 2016

شاركت"ايدال" في مؤتمر "التعاون العربي المشترك ... أساس التنمية ودرع السلام " الذي نظمه اتحاد المستثمرات العرب في 29 نيسان 2016 في شرم الشيخ. وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس نبيل عيتاني أنه نتيجة للأوضاع غير المستقرة، شهدت الاستثمارات الى الوطن العربي منذ العام 2011 تراجعا مستمرا بمعدل 9% سنوياً. ودعا إلى وضع رؤية عربية شاملة للتنمية الاقتصادية تواجه التحديات الحالية وترسم الطريق نحو مستقبل واعد معتمدة على التجارب الناجحة في العالم. وكان عيتاني قد تسلم درعا تقديرية من الاتحاد. 

المنتدى الاقتصادي البلغاري

24 نيسان. 2016

شاركت ايدال، ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس نبيل عيتاني في الملتقى الاقتصادي اللبناني البلغاري الذي عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة بلغاريا، بمشاركة الوفد اللبناني ونائب وزير الاقتصاد البلغاري وقيادة غرفة بلغاريا، وعشرات كبريات الشركات البلغارية من مختلف القطاعات حيث قدم عيتاني عرضا مفصلا عن فرص الاستثمار في لبنان وعن قانون تشجيع الاستثمار في لبنان من خلال “ايدال”، مؤكدا ان “لبنان لا يزال من اهم المناطق حول العالم الانسب للاستثمار

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb