أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

مشاركة "ايدال" في الاجتماع التبادلي الإقليمي الثاني لمشروع التنمية الاقتصادية

21 نيسان. 2015

شاركت "ايدال" في الاجتماع التبادلي الإقليمي الثاني لمشروع التنمية الاقتصادية من خلال التمكين المحلي الشامل EDILE الذي نظمته شبكة ANIMA في مارسيليا في 21 و22 نسيان 2015. وقد ركز هذا الاجتماع على الاثر الاقتصادي للاستثمار وأدوات التقييم التي يعتمدها المشروع لاسيما المعايير الاقتصادية والممارسات الخاصة بكل بلد.

"الاقتصاد اللبناني: التوجه الاستراتيجي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية"

01 نيسان. 2015

رعت "ايدال" منتدى "الاقتصاد اللبناني: التوجه الاستراتيجي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية" الذي عقد في 1 و 2 نيسان 2015 في فندق فينيسيا. وقد كانت لرئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني كلمة في الجلسة الافتتاحية رأى فيها أن عملية استقطاب الاستثمار تتطلب مناخا مؤاتيا ومقومات متكاملة وواعدة، وإجراءات سريعة تساهم في تسهيل انتقال الأشخاص وحرية انسياب البضائع والأموال، ما يساهم في زيادة حجم الاستثمارات البينية العربية واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

عشاء في فندق فينيسيا على شرف الوفود المشاركة في منتدى "الاقتصاد اللبناني

01 نيسان. 2015

أقامت "ايدال" عشاء في فندق فينيسيا على شرف الوفود المشاركة في منتدى "الاقتصاد اللبناني: التوجه الاستراتيجي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية" الذي عقد في الأول من نيسان 2015. وقد كانت لرئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني كلمة شدد فيها على أهمية انعقاد هذا المؤتمر في وقت تواجه  فيه الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط تحديات كبرى ومتغيرات انعكست على عدد من القطاعات الاقتصادية، كما على جاذبية المناخ الاستثماري العام.

لبنان يفوز عبر "ايدال" بجائزة الاستثمار التقديرية

30 آذار. 2015

للسنة الثالثة على التوالي، أقام مؤتمر الاستثمار السنوي AIM حفل توزيع جوائز من أجل الاحتفاء بإنجازات الدول أو المناطق في جذب مشاريع استثمارية كبيرة ومفيدة، والمساهمة بالتالي في النمو الاقتصادي. وقد فاز لبنان بجائزة الاستثمار التقديرية من خلال مشروع أروان للصناعات الدوائية، وهو مشروع استثماري بقيمة 17 مليون دولار حاز على دعم وحوافز "ايدال".

ومؤتمر الاستثمار السنوي هو مبادرة أطلقتها وزارة التجارة الإماراتية. وهو يشكل الحدث الأول في المنطقة الذي يركز على الاستثمار الأجنبي المباشر ليجمع بين المعرض التجاري والعناصر الفكرية التي من شأنها أن تشكل مصدر وحي بالنسبة إلى المستثمرين الذين يتطلعون إلى رؤية شاملة للمناخ الاستثماري في المناطق ذات النمو المرتفع، سواء كانوا أفرادا أو شركات أو مؤسسات.

ولا شك في أن "ايدال" تبذل جهودا متواصلة لتعزيز الاقتصاد وحياة الناس في لبنان. 

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb