أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

لقاء مع وزيرة الاستثمار في مصر

23 شباط. 2017

التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني وزيرة الاستثمار في مصر السيدة سحر نصر. وتم البحث في سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية، والاستثمارية على وجه التحديد، بين مصر ولبنان. ودعا المهندس عيتاني إلى تفعيل التعاون في إطار مذكرة التعاون الموقعة بين "ايدال" وهيئة تشجيع الاستثمار المصرية. 

ملتقى الأعمال اللبناني المصري

23 شباط. 2017

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" في ملتقى الأعمال اللبناني المصري الذي نظمته مجموعة الاقتصاد والأعمال في 23 شباط 2017 برعاية رئيس مجلس الوزراء. وكانت لرئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني كلمة في الجلسة الافتتاحية ركز فيها على ضرورة تفعيل التبادل التجاري والاستثماري بين مصر ولبنان، كما اكد على ضرورة  دعم المستثمرين والحفاظ عليهم والترويج للاستثمارات البينية. وأوضح أن هناك العديد من القطاعات الاقتصادية في لبنان التي تتمتع بفرص واعدة وجهوزية للاستثمار ولاسيما قطاع تكنولوجيا المعلومات. 

مؤتمر عرب نت 2017

21 شباط. 2017

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في مؤتمر عرب نت، حيث أعلنت عن الخدمات التي تقدمها وحدة دعم الأعمال لديها للمشاريع الناشئة. وكانت المؤسسة قد استضافت المشاركين في المؤتمر في الجناح الذي اقامته في المؤتمر وزودت من يرغب منهم بإنشاء مشروع في لبنان بالاستشارة القانونية اللازمة. وتتضمن خدمات دعم الأعمال مجموعة من الخيارات تتضمن الاستشارة حول البنية القانونية، امكانات التمويل، المعلومات الاقتصادية، الرأسمال اللازم والإعفاءات الضريبية وغيرها.

معرض فروت لوجيستيكا

08 شباط. 2017

في إطار دعم القطاعات الانتاجية اللبنانية، افتتح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني الجناح اللبناني في معرض فروت لوجيستيكا الذي يُقام في ألمانيا في 8 و9 و10 شباط الحالي، في حضور سفير لبنان في ألمانيا مصطفى أديب.
وتبلغ مساحة هذا الجناح الذي ينظمه اتحاد الغرف للسنة السابعة على التوالي برعاية من "ايدال" 77 مترا مربعا. وقال المهندس عيتاني بعد الافتتاح، إن رعاية "ايدال" للجناح اللبناني في معرض فروت لوجيستيكا يندرج في إطار دعمها المطلق والثابت للقطاعات الانتاجية اللبنانية ومن بينها القطاع الزراعي. وأكد أن الزراعة اللبنانية تزخر بالعديد من الفرص الواعدة والمقومات وتظهر جهوزية للنمو خصوصا أن هناك مجالات عديدة لا تزال غير مستثمرة بعد على النحو المطلوب. يذكر أن عدد المشاركين اللبنانيين في هذا الجناح بلغ 49 مصدرا و14 شركة تتعامل بالمنتجات الزراعية اللبنانية الطازجة، والخدمات المرافقة لها.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb export@idal.com.lb