أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

جولة على عدد من الحاضنات ومسرعات الأعمال

22 كانون الثاني. 2018

نظمت ايدال جولة على عدد من الحاضنات ومسرعات الأعمال حيث عقدت لقاءات مع عدد من المؤسسات الناشئة العاملة في الحاضنات وذلك بهدف التعريف عن وحدة مساندة الأعمال التي تم انشاؤها حديثا في مقر المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات والخدمات التي يمكن ان توفرها. واكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس نبيل عيتاني ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يشكل مجالا واعدا للاستثمار، ويتمتع بالجهوزية نظرا إلى توافر الكفاءات البشرية المتخصصة في هذا المجال.

مؤتمر "مبادرة طرابلس عاصمة اقتصادية للبنان وموقعها على طريق الحرير"

12 كانون الثاني. 2018

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في لقاء نظمته غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال تحت عنوان "مبادرة طرابلس عاصمة اقتصادية للبنان وموقعها على طريق الحرير".

وأعلن رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني في مداخلته تسجيل مؤشرات ايجابية عديدة، حيث سجل الناتج المحلي الإجمالي نموا بنسبة 1,5 في المئة خلال العام 2017. واوضح ان المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات احصت 75 مشروعا خلال العام الماضي، بارتفاع يصل إلى 60 في المئة عن العام 2016، متوقعا ان تخلق هذه المشاريع عند تنفيذها ما يزيد عن 10 آلاف فرصة عمل. 

في منتدى "تبادل الخبرات وبدائل التعاون"

13 كانون الأول. 2017

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار في منتدى "تبادل الخبرات وبدائل التعاون"، الذي تم تنظيمه في فور سيزونز لوفد من رجال الأعمال الأرمن يزور بيروت. وشكل الاجتماع فرصة لتبادل الخبرات والبحث في أفضل الطرق لممارسة الأعمال بين أرمينيا ولبنان، لاسيما في مجالات التكنولوجيا والصناعة والزراعة والأدوية والعديد من القطاعات الواعدة الأخرى. وركز رئيس مجلس إدارة إيدال المهندس نبيل عيتاني في كلمته على المزايا التنافسية التي يقدمها لبنان لرجال الأعمال وعلى وحدة مساندة الأعمال التي تنوي إيدال إطلاقها قريبا.

دعم وترويج وتسويق معرضي فانسي فود شو وأنوغا

24 تشرين الثاني. 2017

في إطار دعم وترويج وتسويق الصناعات الغذائية اللبنانية، سلم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني شيكا بالمبلغ الذي تم اقراره عن دعم المشاركة اللبنانية في كل من معرضي فانسي فود شو وأنوغا لرئيس نقابة أصحاب الصناعات الغذائية الأستاذ احمد حطيط. وقال عيتاني إن هذا القطاع واعد ويجب توفير وسائل الدعم والمساندة له، لاسيما من خلال مساعدته على ترويج انتاجه في الخارج وفتح اسواق جديدة له، مشيرا إلى أنه يتمتع بمقومات عديدة جعلته يشكّل حوالى 2,6% من الناتج المحلي الإجمالي. وأوضح حطيط أن الدعم يتيح مشاركة عدد اكبر من العارضين من اجل تسويق الانتاج وكذلك تسويق اسم لبنان كبلد منتج رائد.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb export@idal.com.lb