أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

لقاء مع ممثلي غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان

08 تشرين الثاني. 2018

في إطار دعم ومساندة الصادرات اللبنانية لاسيما الزراعية منها، اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مع ممثلي غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان من اجل التباحث في تنمية الصادرات الزراعية وتعزيز قدرتها على الدخول إلى أسواق جديدة. وتم التطرق المعارض الدولية والإقليمية التي يمكن للمؤسسات الإنتاجية اللبنانية المشاركة فيها بدعم من ايدال بصفتها شريكا أساسيا في هذه العملية. كما تم استعراض التطور الذي احرزه برنامج تنمية الصادرات الزراعية لناحية تحسين مراكز التوضيب والإدارات الزراعية وحيازتها على شهادات الجودة العالمية.

ؤتمر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المنعقد تحت عنوان "فعالية الترويج للاستثمار بالنسبة للتنمية المستدامة

22 تشرين الأول. 2018

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس نبيل عيتاني في مؤتمر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المنعقد في باريس تحت عنوان "فعالية الترويج للاستثمار بالنسبة للتنمية المستدامة: الاتجاهات والممارسات في منطقة المتوسط"، وذلك بتاريخ 22 و23 تشرين الأول الحالي في مقر المنظمة. وكانت للمهندس عيتاني مداخلة حول دور هيئات تشجيع الاستثمار في اجتذاب استثمارات جديدة نوعية وليس فقط استثمارات كميّة، وهو ما يؤثر على المجتمع لناحية الحد من البطالة والتخفيف من الفقر.

ملتقى الاستثمار العالمي – الاستثمار في التنمية المستدامة

22 تشرين الأول. 2018

شاركت ايدال، ممثلة برئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني، في "ملتقى الاستثمار العالمي – الاستثمار في التنمية المستدامة" الذي تنظمه الأنكتاد في جنيف بين 22 و26 تشرين الأول الحالي.

وركزت مداخلة المهندس عيتاني على الفرص الاستثمارية الواعدة في العديد من القطاعات خصوصا السياحة الاستشفائية والمواد الصيدلانية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات الغذائية.

فاز لبنان من بين عدد من دول العالم بالجائزة الأولى في معرض Gitex Future Stars المخصص للشركات الناشئة

17 تشرين الأول. 2018

فاز لبنان من بين عدد من دول العالم بالجائزة الأولى في معرض Gitex Future Stars المخصص للشركات الناشئة، حيث فاز تطبيق Spike في جائزة Supernova Champion بتمويل لمشروعه بلغ 100 الف دولار. وتطبيق Spike مخصص لمرضى السكري. (مقابلة مع زياد علامة).

كما فازت الشركة الناشئة Maj Solution عن فئة The Best Female Led Startup بتمويل بقيمة 10 آلاف دولار. ويسعى التطبيق إلى نقل عالم البناء نحو الرقمية. (مقابلة مع ميشيلا ابو جودة)

وحصدت الشركة الناشئة Slidr.com الجائزة الأولى للاستثمار الأوتوماتيكي خلال Fintech Hive`s Investor`s Day وذلك عن التطبيق الذي ابتكرته والذي يتيح كشف الأسعار الأكثر انخفاضا لأحدث المنتجات والالكترونيات والأكسسوارات.

وفاز تطبيق Spike أيضا بتحدي الابتكار في العناية الصحية.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb