أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

مؤتمر "تنمية العلاقات اللبنانية – المكسيكية"

18 أيار. 2015

شاركت "ايدال" في مؤتمر "تنمية العلاقات اللبنانية – المكسيكية" الذي نظمته السفارة المكسيكية في بيروت بالتعاون مع تجمع رجال الأعمال اللبنانيين. وخلال المؤتمر، قدمت "ايدال" عرضا عن الفرص الاستثمارية المتاحة في لبنان أمام وفد من رجال الأعمال المكسيكيين الذي ابدوا اهتماما بالاستثمار في لبنان. كما ركزت على الميزات التفاضلية التي يتمتع بها هذا البلد، وعلى الحوافز التي يمكن لكل مستثمر الاستفادة منها. 

مهرجان كان 2015

13 أيار. 2015

شاركت ايدال، ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس نبيل عيتاني، في مهرجان كان من أجل الترويج لصناعة الأفلام اللبنانية. كما شاركت في نقاش حول طاولة مستديرة تم تنظيمها في الجناح اللبناني حول "الاتجاه الجديد للسينما اللبنانية" حيث تحدث أكاديميون ومتخصصون عن تطور الأفلام السينمائية والأفلام الوثائقية والمبادرات الجديدة لتحفيز القطاع لناحية التمويل والتوزيع والترويج.


وتم عرض "Rough Cuts"، وهو عبارة عن مجموعة مختارة من مقتطفات الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج والتوزيع
- الطريق، لـ رنا سالم
- الجانب الآخر من نوفمبر، لـ ماريان زحيل
- نور، لـ خليل زعرور
- موجة الحر، لـ جويس نشواتي

كم تم عرض «فيلم كبير كتير»: وهو فيلم سردي من إخراج مير جان بو شعيا ومن إنتاج كبريت.

منتدى الاقتصاد العربي

05 أيار. 2015

شاركت "ايدال" في منتدى الاقتصاد العربي الذي تم افتتاحه في 5 أيار 2015 في فندق فينيسيا. وقد أدار رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني الجلسة الرابعة التي تمحورت حول مستقبل الاستثمار في العالم العربي وكيفية تعزيز بيئة الأعمال في المنطقة.

وقد شدد عيتاني على ضرورة التعاون الاستثماري في ما بين الدول العربية والترويج للاستثمارات البينية وتعزيزها من خلال تحديد الفرص والمقوّمات والقطاعات الواعدة في كل من البلدان العربية. كما أكد على دعم المستثمرين المحليين والحفاظ عليهم، وتفعيل خدمات ما بعد الإنشاء وما بعد التشغيل، والتواصل مع المغتربين العرب المنتشرين في جميع دول العالم، والتركيز على الترويج للمنطقة بشكل عام، مع ما تتمتع به من ثروات طبيعية وكفاءات بشرية وأسواق استهلاكية.

مؤتمر حول "الاستثمار الأجنبي المباشر"

27 نيسان. 2015

شارك رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في مؤتمر G20 WAIPA حول "الاستثمار الأجنبي المباشر" الذي عقد في اسطنبول في 27 و28 نيسان 2015.

وقد تم تنظيم هذا المؤتمر بالتعاون مع هيئة الاستثمار في تركيا و B20  ومؤتمر ا لأمم المتحدة للتجارة والتنمية انكتاد لإدراج رؤية هيئات تشجيع الاستثمار من ضمن إجراءات G20 لضمان التحسن المستمر في المناخ الاستثماري على الصعيد العالمي، وتحديدا الأنظمة الاقتصادية العالمية والحفاظ على أعلى درجات التواصل بين الاقتصادات.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb