أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

مسابقة MITEF للشركات الناشئة العربية

29 آذار. 2019

في إطار شراكة حكومية إستراتيجية من المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، تم تنظيم مسابقة MITEF للشركات الناشئة العربية في دورتها الثانية عشرة في بيروت بحضور الوزير عادل أفيوني ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. والقى رئيس مجلس إدارة "ايدال" المهندس نبيل عيتاني كلمة رئيسية في الجلسة الافتتاحية، عبر فيها عن اعتزازه بشبابنا الموهوبين وروح ريادتهم في الأعمال، خصوصا أن 19 من أصل 66 فريقًا متنافساً هم من اللبنانيين. وقد وُزّعت الجوائز على 9 فائزين من العالم العربي، 3 منهم لبنانيون، ضمن 3 مسارات للمنافسة.

منتدى الاستثمار الصيني- اللبناني

29 آذار. 2019

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار في لبنان في منتدى الاستثمار الصيني-  اللبناني الذي عقد في بيروت في 30 آذار 2019. وكانت كلمة لرئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني حيث عرض الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات الصينية المهتمة بالاستثمار في لبنان.

وتخلّل المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية واتحاد الغرف اللبنانية لإنشاء مركز التحكيم العربي الصيني. كما تم توقيع مذكرة تفاهم أخرى بين المجلس ووزارة الصناعة لتعزيز الاستثمارات الصينية في المناطق الصناعية اللبنانية.

الشراكة التي تجمع "ايدال" والمنتدى في إطار مسابقة الشركات الناشئة العربي

26 آذار. 2019

قد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات المهندس نبيل عيتاني ورئيسة منتدى MIT للشركات الناشئة العربية السيدة هالة فاضل مؤتمرا صحافيا مشتركا للإعلان عن الشراكة التي تجمع "ايدال" والمنتدى في إطار مسابقة الشركات الناشئة العربية.

وتحدث المهندس عيتاني عن الأهداف المشتركة التي تجمع المؤسسة بمنتدى MIT ومنها: دعم روّاد الأعمال وتوفير شبكات التواصل لهم، ما يعزز تعميم ثقافة ريادة الأعمال والابتكار ويسهم في خلق قصص نجاح جديدة. كما تحدثت فاضل عن الرؤية المشتركة لدى كل من المنتدى و"ايدال"، مؤكدة على ضرورة الاستثمار في الشباب وفي القطاعات الواعدة، والإضاءة على الفرص الواعدة في لبنان وإبراز الابتكار اللبناني امام كل المستثمرين في العالم.

اجتماع اللجنة السعودية – اللبنانية المشتركة

10 آذار. 2019

في إطار تفعيل العلاقات الثنائية، شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في اجتماع اللجنة السعودية – اللبنانية المشتركة التي انعقدت في الرياض في 10 و11 آذار. وقد بحث الطرفان في سبل التعاون، لاسيما بين الهيئة العامة للاستثمار في السعودية وبين المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" في إطار مناقشة مشروع برنامج تنفيذي بين الهيئتين. كما طرح الجانب اللبناني موضوع الاستثمار السعودي في المناطق الحرة لاسيما في المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس. واعرب الجانب السعودي عن استعداده لحث القطاع الخاص على الاستفادة من الفرص المتاحة.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb