أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

لقاء مع رئيس المجلس التشريعي في ولاية نيوساوث ويلز الأسترالية جان عجاقة

13 تموز. 2017

لقاء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مع رئيس المجلس التشريعي في ولاية نيوساوث ويلز الأسترالية جان عجاقة، في الاجتماع الذي تم بدعوة من رئيس تجمع منشئي الأبنية في لبنان في حضور سفير استراليا في لبنان وعدد من رجال الأعمال اللبنانيين. وقد تم البحث في تفعيل العلاقات اللبنانية والاسترالية لاسيما على الصعيد الاستثماري في ضوء المزايا التي تميز كل من البلدين. كما تم استعراض الفرص الواعدة التي يوفرها لبنان والمقومات التي تخوله لعب دور اساسي في منطقة الشرق الأوسط كقاعدة للأعمال تنطلق منها الشركات الأجنبية إلى دول المنطقة. 

معرض فانسي فود 2017

25 حزيران. 2017

في إطار دعمها للقطاعات الانتاجية لاسيما الصناعات الغذائية، رعت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" افتتاح الجناح اللبناني في معرض فانسي فود شو الذي اقيم في نيويورك في 25 حزيران 2017. وأكد رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني على أهمية الخطوة التي تقوم بها "ايدال" لناحية توفير وسائل الدعم والمساندة لمشاركة اكبر عدد من الصناعات الغذائية اللبنانية في معارض كهذه، خصوصا أن السوق الأميركية واعدة جدا. وأوضح ان هدف هذه المشاركة هو التعريف عن المنتجات في الأسواق الأميركية وزيادة صادراتها إليها، وكذلك الاطلاع على كل جديد في عالم الانتاج والتوضيب وتوفير منصة تبادل بين المصدرين والمراكز التجارية في الأميركيتين. 

تجديد برنامج M.Leb

15 حزيران. 2017

برعاية وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ سعد الحريري، عقدت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" اجتماعا تنسيقيا اليوم في السراي الكبير حيث اعلن رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني عن تجديد العمل ببرنامج الجسر البحري للصادرات اللبنانية M.Leb.  

وقد أكد الرئيس سعد الحريري في كلمته على وقوف الدولة إلى جانب القطاعات الانتاجية والاستعداد الدائم لدعمها. كما كانت مداخلات لوزراء الصناعة والزراعة والاقتصاد. واستعراض المهندس عيتاني النتائج التي تم تحقيقها على صعيد تعزيز الصادرات اللبنانية  وضمان استمرارية انسيابها إلى أسواقها التقليدية. وأعلن ان كمية الصادرات التي تمت عبر البرنامج خلال سنة ونصف بلغت 103,853 طنا. 

زيارة ميناء طرابلس

13 حزيران. 2017

زار رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مرفأ طرابلس للاطلاع على تحضيرات الجارية لتجديد العمل ببرنامج "الجسر البحري للصادرات اللبنانية" M.Leb.
وكان عيتاني زار غرفة التجارة في طرابلس والشمال  ومنها توجه إلى المرفأ حيث جال على عدد من العبارات التي تتحضر لمعاودة العمل وتستقبل الشحنات المعدّة للتصدير. وقال عيتاني إن برنامج الجسر البحري للصادرات اللبنانية له اثر ايجابي على قطاعات متعددة منها: القطاع الزراعي وصغار الصناعيين  وقطاع النقل لاسيما الأسطول البري الذي عاود العمل بعد توقف كلي مع اقفال الحدود البرية. 

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb export@idal.com.lb