أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

الاجتماع مع وزير الاقتصاد

25 نيسان. 2014

عقد رئيس مجلس إدارة "ايدال" نبيل عيتاني اجتماعا مع وزير الاقتصاد والتجارة ألان حكيم حيث تم البحث في سبل التعاون بين المؤسسة والوزارة. كما تطرق البحث إلى الترويج لمدينة طرابلس كوجهة حيوية للاستثمار. 

اجتماع مع المستشارة الاقتصادية والتجارية في السفارة الصينية

16 نيسان. 2014

 عُقد اجتماع اليوم مع المستشارة الاقتصادية والتجارية التي تم تعيينها حديثا في السفارة الصينية في لبنان. وقد بحث رئيس مجلس إدارة "ايدال" المهندس نبيل عيتاني مع المستشارة في سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مركزا على استعداد المؤسسة وجهوزيتها لدعم الشركات الصينية في تأسيس مشاريع لها في لبنان وفي دخول السوق الإقليمية.

الأسبوع اللبناني في جدّة

08 نيسان. 2014

شاركت "ايدال" ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس نبيل عيتاني في الأسبوع اللبناني في جدّة الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان بالتعاون مع الغرفة التجارية في جدّة. وقد ألقى المهندس عيتاني  في خلال افتتاح الملتقى كلمة أكد فيها على تحقيق لبنان العديد من النتائج الإيجابية كزيادة في حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة وارتفاع حجم الصادرات اللبنانية وزيادة حجم الودائع في المصارف اللبنانية. وشدّد عيتاني على أهمية الاستثمارات السعودية في لبنان التي تؤكد توافر فرص استثمارية في العديد من القطاعات الواعدة كما عرض الحوافز التي توفرها المؤسسة للمستثمرين. وكان للمهندس عيتاني على هامش الملتقى لقاءات ثنائية مع العديد من المسؤولين ورجال الأعمال السعوديين.

اجتماع السنوي للاستثمار

08 نيسان. 2014

شاركت "ايدال" في الاجتماع السنوي للاستثمار الذي عُقد في دبي بين 8 و10 نيسان. وقد ضم هذا الاجتماع عددا كبيرا من المسؤولين تباحثوا في سبل زيادة التدفقات الاستثمارية إلى الأسواق الناشئة. وقد تطرق البحث إلى العديد من المحاور لاسيما دور الحوافز في جذب الاستثمارات، وبالتحديد خبرة الدول الأخرى التي أظهرت الدور المحدود للحوافز في التأثير على قرار المستثمرين. فغالبا ما كانت الحوافز تُستخدم من قبل المسؤولين من أجل زيادة جاذبية المناخ الاستثماري، وبالتالي إيجاد حلول قصيرة الأمد لا تكون مستدامة على المدى الطويل.

وعل سبيل المثال، حولت هيئة تشجيع الاستثمارات في اسكتلندا استراتيجيتها من الترويج للحوافز إلى التركيز على المواهب والكفاءات المحلية، إضافة إلى كلفة اليد العاملة ومستوى الجامعات فيها.

أما المواضيع الأخرى التي تم بحثها، فتتضمن أهمية توفير المعلومات في جذب الاستثمارات، وبالتحديد دور هيئات تشجيع الاستثمارات في هذا الخصوص، وكذلك، الخيارات المتاحة أمام المستثمر من أجل مواجهة الأخطار السياسية في الأسواق الناشئة.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb export@idal.com.lb