أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

Gitex 2018

14 تشرين الأول. 2018

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس نبيل عيتاني في معرض جايتكس الذي تم تنظيمه في مدينة دبي بين 14 و18 تشرين الأول الحالي. وقد دعمت ايدال مشاركة 21 مؤسسة ناشئة، موزعة على جناحين: الأول برعاية Lebanon Softshore Cluster (وهي وحدة في معهد البحوث الصناعية) مخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة، والثاني برعاية Speed@BDD (وهي مسرعة اعمال) مخصص للشركات الناشئة.  

وأكد المهندس عيتاني ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان نما بمعدل تراكمي بلغ 7 في المئة في الأعوام الأخيرة. توقع ان يشهد نموا بنسبة 9,7 في المئة بحلول العام 2019، داعيا إلى ايجاد الطرق والوسائل المناسبة لدعم هذا القطاع وتعزيز دوره في ارساء اقتصاد المعرفة ومجاراة التطورات التكنولوجية المستمرة.

جولة لـ ايدال على عدد من مراكز توضيب الخضار والفاكهة في البقاع

09 تشرين الأول. 2018

في إطار دعم ومساندة الصادرات اللبنانية لاسيما الزراعية منها، جال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني على عدد من مراكز توضيب الخضار والفاكهة في منطقة البقاع. واطلع المهندس عيتاني خلال الجولة على المعايير المعتمدة في مراكز التوضيب ومدى التطور الذي وصلت إليه في إطار برنامج تنمية الصادرات الزراعية Agri Plus. وتوقع المهندس عيتاني أن يبلغ حجم الصادرات عبر البرنامج حوالي /330,000/ طن في نهاية العام 2018.

ورشة عمل حول تعزيز بيئة الأعمال بالتعاون مع TAIEX

04 تشرين الأول. 2018

نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، بدعم بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، وبالتعاون مع TAIEX التي تعنى بالمساعدة التقنية وتبادل المعلومات، ورشة عمل حول تعزيز بيئة الأعمال حيث استعرض الخبيران، السيد وديع الأشقر، الرئيس التنفيذي لـ Start-up Stockholm في السويد والسيد فيليب ايفيرنيو، مدير التعاون الدولي في Business France في فرنسا، خبرات بلديهما في مجال دعم المؤسسات الناشئة وتوفير سبل النمو لها. وخرجت ورشة العمل بالتوصيات شددت على ضرورة تفعيل الشراكات مع مجتمع الأعمال والحاضنات والغرف التجارية وتعزيز صادرات الشركات الناشئة وتحديث القوانين المتعلقة بها.

ورشة عمل "تعزيز بيئة عمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في لبنان"

02 تشرين الأول. 2018

قدم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني اقتراحا لإنشاء تجمعات اقتصادية متخصصة يتم إدخالها في الأجندة الإصلاحية للحكومة. واعلن ان هذه التجمعات من شأنها ان تساهم في النمو الاقتصادي في لبنان عبر خلق فرص عمل جديدة وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات والخدمات اللبنانية وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال وزيادة القدرة على التصدير. وقد كانت للمهندس عيتاني مداخلة خلال ورشة عمل نظمتها وزارة الاقتصاد تحت عنوان "تعزيز بيئة عمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في لبنان".

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb