أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

زيارة السفير الصيني

18 تشرين الثاني. 2016

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مع السفير الصيني في بيروت جيانغ جيانغ في سبل تفعيل التعاون بين لبنان والصين. وتناول البحث المجالات الاقتصادية كافة ومنها المجال التكنولوجي حيث يمكن للشركات الصينية الاستفادة من خبرات وطاقات الشباب اللبناني وخريجي الجامعات في هذا المجال، فضلا عن وجود فرصة لإنشاء شراكات إنتاجية في لبنان تستهدف أسواق الدول العربية والأوروبية والأفريقية. 

الاجتماعه السنوي السابع لاتحاد امان

14 تشرين الثاني. 2016

تحت رعاية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني، عقد اتحاد امان اجتماعه السنوي السابع في بيروت في 14 تشرين الثاني 2016، في حضور خبراء ومتخصصين إقليميين وعالميين. وخلال الاجتماع، تم التطرق إلى المواضيع المهمة التي تتعلق بقطاع التأمين وإعادة التأمين وائتمان الصادرات وتمويل التجارة والتحديات التي تواجهها. وتحدث المهندس عيتاني في مداخلته عن دور "ايدال" في دعم الصادرات اللبنانية، ما يساهم ليس فقط في تصريف الانتاج اللبناني وإنما ايضا في تعزيز التجارة الخارجية للبنان والتخفيف من العجز في ميزان الواردات والصادرات.

المؤتمر الاقتصادي العربي – الأوروبي

03 تشرين الثاني. 2016

أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني أن اوروبا والعالم العربي تجمعهما قواسم مشتركة متعددة وعلاقات تاريخية وثيقة وعلاقات اقتصادية مميزة، مشيرا إلى أن هناك في المقابل هناك تحديات مشتركة يواجهها الطرفان تتمثل بأزمات اقتصادية خطيرة، ناتجة عن الحروب والإرهاب وتراجع أسعار النفط. ودعا عيتاني خلال المؤتمر الاقتصادي العربي – الأوروبي اذي نظمته مجموعة الاقتصاد والأعمال برعاية رئيس الجمهورية اليونانية ورئيس مجلس الوزراء اليوناني، وبحضور هذا الحشد الكبير من المسؤولين الأوروبيين والعرب، إلى تعزيز التعاون بين المنطقتين من خلال إزالة العوائق في وجه انسياب البضائع والأشخاص والأموال وبناء استراتيجيات تعتمد على استنهاض القوى البشرية والتشجيع على ريادة الأعمال، فضلا عن دعم المستثمرين وتسهيل وحماية استثماراتهم والحفاظ عليها، والتواصل مع المغتربين المنتشرين في جميع دول العالم ومحاولة ربطهم اقتصاديا ببلدهم الأم. 

إطلاق صندوق الإقليم للتنمية والاستثمار

27 تشرين الأول. 2016

رعت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار في لبنان بالتعاون مع جامعة بيروت العربية واتحاد غرف التجارة في بيروت وجبل لبنان وبنك مصر لبنان وصندوق لبنان للتنمية والابتكار، حفل إطلاق صندوق الإقليم للتنمية والاستثمار في حرم جامعة بيروت العربية في الدبية. وأكد رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني في كلمته ان إطلاق هذه المبادرة يحقق العديد من الأهداف لاسيما تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة وما ينتج عنها من انعكاس ايجابي على التنمية الاجتماعية عبر تهيئة بيئة الأعمال التي تشجع الشباب على ريادة الاعمال وإقامة المؤسسات الصغيرة المتوسطة. واشار إلى ان أنشاء هذه الصناديق يسهم في خلق مشهد تنموي فعلي ذات ابعاد مستدامة على المدى القريب والبعيد من شأنه الحد من موجات النزوح والهجرة ونقل التكنولوجيا والمعرفة وتبادل الخبرات. يذكر أن دور الصندوق هو المساعدة على تنفيذ المشاريع الاستثمارية عبر سلسلة مترابطة ومتتالية من الخدمات التي يقدمها للمشروع. 

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb export@idal.com.lb