أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث

معرض غلفود

19 | شباط 2016
دبي

شارك رئيس جلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني في افتتاح الجناح اللبناني في معرض غلفود الذي يتم تنظيمه في دبي بين 19 و21 شباط 2016، في حضور رئيس نقابة الصناعات الغذائية في لبنان أحمد حطيط وحشد من الصناعيين.

وأكد عيتاني خلال الافتتاح أن قطاع الصناعات الغذائية هو من الصناعات الواعدة في لبنان لاسيما أنه يمتلك المقومات والجهوزية للنمو، معتبرا أن مشاركة لبنان في هذا المعرض تؤكد على الحضور الإقليمي والعالمي لقطاع الصناعات الغذائية اللبنانية، كما على قدرته على المنافسة. وأوضح أن هذا المعرض يعتبر نافذة مهمة لصادرات هذا القطاع إلى الأسواق العربية والعالمية، في ظل الإقبال المتزايد على منتجات المطبخ المتوسطي بشكل عام واللبناني بشكل خاص، وانتشار الجاليات اللبنانية في عدد كبير من دول المنطقة والعالم.

وأضاف: " يشكل معرض غولفود مركز استقطاب للصناعات الغذائية من جميع أنحاء العالم وحدثا سنويا بارزا في المنطقة. وقد بدأ لبنان يأخذ دوره في الأسواق الإقليمية والعالمية تماشيا مع النمو الذي يحققه قطاع الصناعات الغذائية سواء على صعيد جودة الإنتاج أو التوضيب أو التصدير".

يُذكر أن معرض غولفود الذي يستضيف سنويا ما يزيد عن 5 ألاف عارض - صناعي في مجال الصناعات الغذائية والمشروبات، كما يستقبل 90 ألف زائر من 160 دولة من حول العالم. قد شارك في المعرض هذا العام 53 منتجا لبنانيا منهم 40 داخل الجناح اللبناني، و13 في أجنحة قطاعية.